أخبار عربية ودولية

“قراصنة شماليون” يحاولون اختراق بريد لجنة عسكرية في سيئول

AFP

علم كوريا الشمالية

قالت شركة “إي إس تي سيكيورتي” الكورية الجنوبية للأمن الإلكتروني إن قراصنة قد يكونون على صلة بكوريا الشمالية حاولوا سرقة بيانات لجنة استشارية تابعة لوزارة الدفاع الكورية الجنوبية.

ووفقا للشركة تم إرسال رسائل إلكترونية إلى بعض أعضاء اللجنة الاستشارية في وقت سابق من هذا الشهر من قبل قراصنة انتحلوا صفة مسؤولين من القسم المعني بكوريا الشمالية في وزارة الدفاع، لإخطارهم بالندوة القادمة بمناسبة الذكرى السنوية لتوقيع الاتفاق العسكري بين الكوريتين لعام 2018.

وبعد أيام قليلة تم إرسال رسالة أخرى تطلب من أعضاء اللجنة فتح المستندات المرفقة والتي تبدو كوثائق حكومية رسمية وفقا للشركة.

وقالت الشركة إنها تشتبه في أن مجموعة القرصنة “ثاليوم” المرتبطة بكوريا الشمالية تقف وراء محاولة الاختراق، حيث قام القراصنة بإرفاق ملفات خبيثة في تلك المستندات المرفقة بالرسالة يمكنها تثبيت برامج ضارة على أجهزة المستخدمين مما يسمح لهم بسرقة البيانات منها.

وأفادت وكالة “يونهاب” بأنه لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار ملموسة من محاولة الاختراق، وفقا للشركة.

وكالة “يونهاب”

وفي يونيو، أعلن أن قراصنة كوريين شماليين قاموا بهجمات باستخدام عناوين بريد إلكتروني متلاعب فيها من وزارات حكومة كوريا الجنوبية لسرقة معلومات المستخدمين.

كما شددت وكالة الاستخبارات الوطنية في سيئول تحذيراتها في الشهر الماضي من التهديدات الأمنية الإلكترونية التي تشكلها كوريا الشمالية.

المصدر: وكالة “يونهاب”

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك