أخبار عربية ودولية

الشرطة الألمانية تحقق بمصدر بالون تسبب في انقطاع الكهرباء عن دريسدن

الشرطة الألمانية تحقق بمصدر بالون تسبب في انقطاع الكهرباء عن دريسدن

الصورة من “تويتر”

تابعوا RT علىRT

RT

تحقق الشرطة الألمانية في مصدر بالون تسبب في انقطاع التيار الكهربائي في مدينة دريسدن الشرقية ومحيطها.

وقالت السلطات إن البالون المعدني تسبب في حدوث تماس كهربائي في محطة كهرباء فرعية في دريسدن بعد وقت قصير من الساعة الثانية بعد ظهر يوم أمس الاثنين، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي الذي أثر على المستشفيات والمصانع ونحو 300 ألف أسرة كما حوصر العشرات في المصاعد.

وقال كلوديوس روكوش المتحدث باسم شركة المرافق SachsenEnergie، إن البالون المتفحم المغطى بالألمنيوم الذي تم العثور عليه في المحطة الفرعية، نكتوب عليه “تحذير واضح” بعدم إطلاقه بالقرب من الأسلاك الكهربائية.

وقال توماس غايثنر المتحدث باسم شرطة دريسدن، إن المحققين ليس لديهم حاليا أي دليل على أن البالون تم توجيهه إلى الكابلات العلوية عن قصد.

وأضاف: “نعمل حاليا على افتراض أنه في أحسن الأحوال كان إهمالا أو مجرد صدفة”، مشيرا إلى أن “عدم إعلان المسؤولية يشير إلى أنه لم يكن هجوما ذا دوافع سياسية، ولكن لا يمكننا استبعاد ذلك بنسبة 100٪ أيضا”.

المصدر: abc news

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك