أخبار عربية ودولية

توب 5: بايدن يتجه لحجب بعض المساعدات لمصر.. ولقاء الأسد وبوتين

من تخطيط السعودية لإنشاء هيئة “تطوير دفاعي” للأنظمة الصاروخية، وإدارة بايدن تتجه لحجب جزء من المساعدات إلى مصر، وبوتين يعزل نفسه بعد ساعات من لقاء بشار الأسد، ومكالمات لترامب تكشف ممارسته الضغط لتغيير نتائج الانتخابات في اللحظات الأخيرة، وصولا إلى حل آبل لأزمة ثغرة تُستغل في التجسس على هواتف آيفون.. إليكم ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين بعض أبرز القصص المتنوعة من الشرق الأوسط والعالم.

  • مع سحب أمريكا معداتها.. السعودية تخطط لإنشاء هيئة “تطوير دفاعي” للأنظمة الصاروخية

وافق مجلس الوزراء السعودي، برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الثلاثاء، على إنشاء “الهيئة العامة للتطوير الدفاعي”، مهمتها البحث والتطوير في مجالات التقنية والأنظمة الدفاعية.

  • مصادر لـCNN: إدارة بايدن ستفرج عن المساعدات إلى مصر.. وتحجب جزءًا مرتبطًا بحقوق الإنسان

تخطط إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للإفراج عن معظم شريحة الـ300 مليون دولار من المساعدات لمصر المرتبطة بأوضاع حقوق الإنسان على الرغم من المخاوف بشأن انتهاكات الحكومة.

  • بعد ساعات من لقاء بشار الأسد.. بوتين يعزل نفسه بسبب إصابات كورونا في دائرته

أعلن الكرملين، الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيعزل نفسه بسبب إصابات بفيروس كورونا ضمن دائرته المقربة، وذلك بعد ساعات قليلة من لقاء نظيره السوري بشار الأسد

  • استمع.. مكالمات لترامب تكشف ممارسته الضغط لتغيير نتائج الانتخابات في اللحظات الأخيرة

استخدم الرئيس السابق ترامب ودائرته الداخلية جميع سلطات المكتب الرئاسي لشن حملة الضغط العالي، وفقًا لتقرير درو غريفين من شبكة CNN… كان ذلك ليس لوقف السرقة ولكن للبدء بذلك.

  • آبل تطلق تحديثًا لآيفون لمواجهة ثغرة أمنية تُستغل في التجسس

أجرت شركة “آبل” الأمريكية تحديثا لبرمجية هاتف “آيفون” لمواجهة ثغرة أمنية قال باحثون مستقلون إن برنامج مراقبة بارز استخدمها للتجسس على ناشط سعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك