أخبار محلية

قائد جيش الاحتلال يهدد بدخول جنين بقوات كبيرة لاعتقال الأسيرين الفارّين

رام الله –

أكد رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي أن الجيش مستعد لدخول مدينة جنين بقوات كبيرة من أجل اعتقال الأسيرين الفارّين من سجن جلبوع، في حال تأكد وصولهما إليها.

 

وقال كوخافي في مقابلة مع القناة 12، إن التحقيق مع الأسير زكريا الزبيدي أظهر أن الأسرى خططوا للذهاب إلى جنين، ومن المحتمل أن يكون أحد الأسرى على الأقل قد وصل بالفعل إلى هناك ويتلقى المساعدة، وفقا لموقع عكا. 

 

وأضاف كوخافي أنه في حال تأكد وصول الأسيرين إلى جنين فإن الجيش مستعد لدخولها بقوات كبيرة من أجل اعتقالهما، حتى لو كان ذلك على حساب التأثير على باقي مناطق الضفة الغربية.

وفي سياق آخر، قال كوخافي: “لم يتدهور وضع غزة إلا منذ وصول حماس إلى السلطة، وندرك أن حماس ترغب في العودة إلى الوضع الذي كان قبل عملية حارس الأسوار”.

وذكر “الوضع الحالي يقود حمـاس إلى الجنون، والسؤال هو ما إذا كانت الخلافات حول آلية تحويل الأموال إلى قطاع غزة ستؤدي إلى تصعيد، أو سيتم العثور على حل يُنزل الجميع عن الشجرة ويؤدي إلى فترة أكثر استقرارًا”.

وتابع: “إنني على قناعة بأنه تم تحقيق ردع في العملية السابقة، في النهاية لن ينسى قائد حماس بغزة يحيى السنـوار شدة الضرر في عملية حارس الأسوار، يبدو أنه يحافظ على الرد بمستوى البالونات وأعمال أخرى قرب الحدزد”.

وختم كوخافي بالقول: “تشير التقديرات إلى أن حمـاس تعي الثمن الباهظ الذي ستدفعه في حالة حدوث تصعيد – إذا انتهكت حمـاس السيادة الإسرائيلية فلن نتردد في شن عملية أخرى، نحن لا ننتهج سياسة الاحتواء، بل نرد على أي انتهاك ونلحق ضرر بجهود حمـاس في مراكمة قوتها العسكرية ولا نقصف الكثبان الرملية، على الرغم من الرغبة في تحقيق الهدوء، تستعد القيادة الجنوبية لاستئناف القتال في غزة بخطط عملياتية وبنك أهداف جديد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك