أخبار عربية ودولية

وكالة كورية شمالية تنتقد التدخل الأمريكي في قضية تايوان

وكالة كورية شمالية تنتقد التدخل الأمريكي في قضية تايوان

Globallookpress

تايوان

استنكر منفذ إعلامي رسمي كوري شمالي، اليوم الأربعاء، تدخل الولايات المتحدة في قضية تايوان، معربا عن دعمه “لسياسة الصين الواحدة” التي تنتهجها بكين.

إقرأ المزيد

تحركات أمريكية جديدة في مضيق تايوان بعد تدريبات هجومية صينية

أصدرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية مقال رأي نقدي منسوب إلى كاتب فردي، في نفس اليوم الذي من المقرر أن يجري فيه وزير خارجية كوريا الجنوبية، جيونغ إيوي يونغ، ونظيره الصيني، وانغ يي، محادثات في سيئول.

وقالت الوكالة: “مؤخرا تدخلت الولايات المتحدة علنا في قضية تايوان كجزء من هجومها الضاغط المناهض للصين، مما يهدد سيادة الصين وسلامة أراضيها”.

“وأضافت: “إن الهدف الذي تسعى إليه الولايات المتحدة من خلال تدخلها في قضية تايوان، هو استخدامها كوسيلة للضغط على الصين لمنع الأخيرة من تحقيق النمو وتفكيكها والقضاء على نظامها الاشتراكي في نهاية المطاف”.

وذكرت الوكالة بين أمثلة حديثة للتدخل الأمريكي في قضية تايوان، هبوط طائرات في مطار تايوان، وقرار واشنطن بيع أسلحة بقيمة 750 مليون دولار لتايوان وخطتها لدعوة “رئيس” تايوان إلى مؤتمر دولي.

وتابعت: “إن التحركات الأمريكية تثبت بوضوح طبيعة الإمبراطورية الأمريكية التي لا تترك أي وسيلة دون تجربتها من أجل تحقيق هدفها الدنيء”، مشددا على أن ” الصين تقف بقوة ضد التحركات الأمريكية المصممة للتقسيم الدائم للبلاد.”

هذا وتعتبر الصين تايوان جزءًا من أراضيها بموجب “سياسة الصين الواحدة”.

المصدر: يونهاب

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك