أخبار عربية ودولية

سفير فرنسا لدى أمريكا يوضح معنى استدعائه ويؤكد: نناقش الخطوات التالية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – أكد السفير الفرنسي لدى أمريكا، فيليب إيتيان، الإثنين، أن إلغاء صفقة الغواصات بين باريس وأستراليا كان مفاجأة بالنسبة للجانب الفرنسي.

وقال إيتيان في حديث لراديو “RTL” الفرنسي إن وزراء في الحكومة الفرنسية اجتمعوا بنظرائهم الأستراليين قبل أيام من إعلان كانبيرا إلغاء اتفاق “أوكوس”، وأردف: “قطعا، لم نُخطر بالسياق الجديد”.

وعن استدعائه من واشنطن، قال السفير الفرنسي: “إنه رد بحد ذاته”، مؤكدا أنه يعبر عن “خطورة رد فعل” فرنسا، وكشف أن مسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة الفرنسية مازالوا يناقشون الخطوات التالية.

وتابع إيتيان قائلا: “عندما تلقينا الخبر (إلغاء الاتفاق) صبيحة الأربعاء، طلبت الذهاب إلى البيت الأبيض وقد ذهبت”، وأضاف: “كان الأمر متأخرا قليلا”، وأشار السفير إلى أن السؤال المطروح الآن هو ما إذا كانت أمريكا ترغب بشريك أوروبي في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك