أخبار عربية ودولية

“شرحت كل شيء لبايدن”.. أردوغان يؤكد عزمه مواصلة شراء صواريخ “إس-400” الروسية

أخبار العالم

Reuters

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نية بلاده المضي قدما في شراء منظومات “إس-400” الصاروخية من روسيا، مشددا على أن “أحدا لن يتدخل في اختيار أنواع الأنظمة الدفاعية التي نشتريها”.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها أردوغان في مقابلة أجرتها معه شبكة “سي.بي.إس” الأمريكية وتم بث أجزاء منها اليوم السبت قبل أن تبث كاملة الأحد.

وقال الرئيس التركي ردا على طلب التعليق على تصريحات روسية بأن أنقرة تنوي شراء مزيد من الصواريخ “إس-400” منها: “لقد شرحت كل شيء للرئيس بايدن”، مشيرا إلى أن رفض الولايات المتحدة بيع منظومة “باتريوت” الأمريكية لتركيا دفع حكومته إلى شراء المنظومات الروسية الصنع كبديل.

وقال: “لقد طلبنا بيع باتريوت لنا، لكننا لم نحصل عليها.. أنت لا تعطيني باتريوت، وقد أحصل على أنظمة دفاعية من دول أخرى. لا أحد يستطيع التدخل في هذا”.

Turkish President ⁦@RTErdogan⁩ tells ⁦@margbrennan⁩ his government intends to defy the US and go ahead with the purchase of another Russian-made anti-aircraft missile defense system. More from our exclusive interview Sunday on Face the Nation https://t.co/j3oPxizSTX

— Face The Nation (@FaceTheNation) September 25, 2021

وعندما سألته المراسلة الإخبارية لـ “سي.بي.إس” مارغريت برينان عما إذا كان ذلك يعني أنه ينوي فعلا شراء دفعة أخرى من صواريخ “إس – 400″، قال أردوغان “نعم، بالتأكيد”، وأضاف: “لن يتمكن أحد في المستقبل أن يتدخل في ما يتعلق بنوع الأنظمة الدفاعية التي نحصل عليها، ومن أي دولة، وعلى أي مستوى”.

إقرأ المزيد

خبير يوضح إصرار أردوغان على شراء إس-400

وردا على سؤال عما إذا كان يدرك أن الولايات المتحدة لن يكون بوسعها الوثوق بتركيا بعد كل ذلك، قال أردوغان: “إذن أنا آسف.. هذه هي الكلمات التي سأجيب بها”، متسائلا: “من سيشارك المخاطر المتعلقة بأمننا؟ كيف سنتخذ الإجراءات اللازمة في ظل المخاطر الأمنية؟ هل نتوقع تسليم أنظمة دفاعية من تلك الدول التي لا تعطينا إياها؟”.

وأمس الجمعة اتهم أردوغان إدارة بايدن بدعم “حزب العمال الكردستاني” في سوريا، مشيرا إلى أن العلاقات بين بلاده والولايات المتحدة شهدت تطورات سلبية غير مسبوقة منذ تولي بايدن مقاليد الحكم.

المصدر: CBS

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك