أخبار عربية ودولية

الألمان يصوتون في الانتخابات البرلمانية.. وهؤلاء أبرز المرشحين لخلافة ميركل

برلين، ألمانيا (CNN)– توجه الناخبون الألمان، منذ صباح الأحد، إلى صناديق الاقتراع للتصويت في الانتخابات البرلمانية، والتي ستؤدي في الأيام أو الأسابيع المقبلة إلى تولي مستشار جديد رئاسة رابع أكبر اقتصاد في العالم خلفا لأنغيلا ميركل.

وكانت أنغيلا ميركل، البالغة من العمر 67 عامًا، تمثل رمزًا للاستقرار في أوروبا منذ أن تولت المنصب في عام 2005 ولكن بعد ما يقرب من 16 عامًا، ستتنحى بمجرد أن يتضح من سيكون خليفتها.

وأشارت استطلاعات الرأي، السبت، إلى أن السباق كان متقاربا للغاية، حيث حقق الحزب الاشتراكي الديمقراطي (يسار الوسط) تقدمًا ضئيلًا على حزب ميركل، الاتحاد الديمقراطي المسيحي (يمين الوسط).

ويعني تقارب السباق إلى جانب نظام التصويت الألماني المعقد أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت قبل تشكيل ائتلاف فائز ومعرفة المنتصر.

أما أبرز المرشحين لخلافة ميركل هم أرمين لاشيت، وهو حليف قديم للمستشارة الألمانية وزعيم حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي منذ يناير/ كانون الثاني، وأولاف شولتس زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي، وأنالينا بيربوك رئيسة حزب الخضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك