أخبار عربية ودولية

الرئيس الصربي: قوات بريشتينا احتلت شمال كوسوفو بالكامل

الرئيس الصربي: قوات بريشتينا احتلت شمال كوسوفو بالكامل

Sputnik

تابعوا RT علىRT

RT

قال الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، إن قوات بريشتينا الخاصة تواصل لليوم السابع على التوالي، احتلالها الكامل لشمال كوسوفو وميتوخيا “في ظل صمت مدو” من جانب المجتمع الدولي.

وأضاف ألكسندر فوتشيتش، اليوم الأحد في حديث هاتفي مع الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ: “على مدى سبعة أيام، يستمر الاحتلال الكامل لشمال كوسوفو وميتوخيا من جانب القوات العسكرية التابعة لسلطات بريشتينا. ويستمر الصمت المدوي من جانب المجتمع الدولي، ولكنه يبدي القلق عندما يلاحظ في صربيا مروحيات وطائرات، لأنه حسب اعتقادهم لا داعي لوجودها، أو لا ينبغي لها أن تقلع دون موافقة [رئيس وزراء كوسوفو] كورتي والمجتمع الدولي”.

إقرأ المزيد

روسيا تتهم سلطات كوسوفو بالاستفزاز وتحذر من

وشدد فوتشيتش، على أن صربيا تفي بجميع التزاماتها الدولية، بما في ذلك اتفاقيات بروكسل وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1244، وتساءل عن موعد انسحاب القوات الخاصة التابعة لسلطات بريشتينا من الخط الإداري ومتى سيبدأ تشكيل مجتمع البلديات الصربية.

إقرأ المزيد

صربيا تستنفر قواتها على حدود كوسوفو

في ختام الاتصال، اتفق الجانبان على مواصلة الاتصال من أجل الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة بأسرها.

المصدر: تاس

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك