أخبار محلية

الصحة بغزة: نتوقع الدخول بموجة رابعة لوباء (كورونا) في نوفمبر

رام الله –

قال مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة مجدي ضهير، إن قطاع غزة لا زال يشهد ذروة الموجة الثالثة من جائحة كورونا، متوقعًا الدخول بموجة جديدة رابعة منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل. 

وذكر ضهير وفق ما نقلت وكالة (الرأي) أن منحنى الإصابات والوفيات يشهد ارتفاعًا متزايدًا هذه الأيام نظرًا لتفشي الفيروس بشكل سريع، وقوة الموجة الحالية.

وأشار إلى أن المنحنى الوبائي سيبدأ بالانخفاض في غضون أسبوعين، متوقعًا الدخول في موجة رابعة مع بدء فصل الشتاء منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وأكد ضهير، أن الوزارة تسعى للوصول إلى نسبة 70% من الفئة المستهدفة من التطعيم بلقاحات كورونا وهي كل من تزيد أعمارهم على 16 عامًا، لافتًا إلى نسبة من تلقوا اللقاحات حتى اللحظة بلغت 37%.

ودعا المواطنين للإسراع في تلقي اللقاحات لتشكيل مناعة مجتمعية عالية للمساعدة في تجاوز المخاطر وتقليل أعداد الوفيات ونشر العدوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك