أخبار عربية ودولية

تشكيل مجموعة مدمرات أمريكية للتصدي للغواصات الروسية

تشكيل مجموعة مدمرات أمريكية للتصدي للغواصات الروسية

Sputnik

تابعوا RT علىRT

RT

قالت مجلة USNI News، أن البنتاغون شكّل مجموعة ميدانية من المدمرات للعمل على الساحل الشرقي الأمريكي.

وذكرت المجلة، أن المجموعة التي تتلخص مهمتها في ضمان الانتشار السريع للتصدي للغواصات الروسية في المحيط الأطلسي، نالت اسم Greyhound.

ونقلت عن الأدميرال بريندان ماكلين  قائد السفن السطحية للبحرية الأمريكية في المحيط الأطلسي: “ستكون السفن جاهزة لتنفيذ مجموعة كاملة من المهام، بما في ذلك تتبع نشاط الغواصات الروسية في المحيط الأطلسي والدفاع عن بلادنا”.

ونوهت المجلة، بأن المجموعة تضم المدمرتين “توماس هادنر”، و”دونالد كوك” اللتين تتمتعان بقدرات قتالية عالية.  في يناير المقبل، ستنضم إليهما المدمرة USS The Sullivans، التي تم نشرها الآن كجزء من مجموعة حاملة الطائرات البريطانية الضاربة.

في عام 2022، ستخضع “توماس هادنر”، للصيانة، وبدلا عنها ستنضم للمجموعة المدمرتان “كول” و”غرافيلي”.

إقرأ المزيد

لأول مرة.. صاروخ

وستتمركز سفن هذه المجموعة الضاربة، في قاعدتي مايبورت ونورفولك البحريتين في ولاية فيرجينيا. وستنفذ عملياتها وتدريباتها في المحيط الأطلسي.

 وذكرت المقالة، أن إنشاء المجموعة الجديدة يتم على خلفية قرار البحرية الأمريكية تركيز اهتمامها على الأطلسي بسبب نشاط الغواصات الروسية.

وقال ماكلين: “دخل التهديد الاستراتيجي لوطننا، حقبة جديدة. يواصل منافسونا الانتشار وتطوير قدراتهم حتى تبقى بلادنا تحت التهديد”.

من جانبه أكد قائد الأسطول الثاني في البحرية الأمريكية الأميرال أندرو لويس، أنه بسبب التزايد المطرد في نشاط الغواصات الروسية في المحيط الأطلسي، لم يعد الساحل الشرقي لأمريكا مكانا آمنا.

المصدر: نوفوستي

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك