أخبار عربية ودولية

فنزويلا.. تقدم في المحادثات بين الحكومة والمعارضة

فنزويلا.. تقدم في المحادثات بين الحكومة والمعارضة

Reuters

مؤتمر صحفي بعد انتهاء جولة ثالثة من المحادثات بين الحكومة الفنزويلية والمعارضة. مكسيكو، المكسيك، 27 سبتمبر 2021

أعلنت الحكومة الفنزويلية والمعارضة تحقيق تقدم باتجاه حل خلافاتهما خلال جولة ثالثة من محادثات اختتمت أمس الاثنين في مكسيكو.

إقرأ المزيد

الحكومة الفنزويلية: توصلنا إلى

وجاء في بيان قرأه الوسيط النرويجي، داغ نيلاندر، أن “مواقف الجانبين تقاربت بحثا عن حلول للتحديات المرتبطة بقضايا اجتماعية واقتصادية وسياسية”.

ولم تخض الأطراف المعنية في التفاصيل بشأن المجالات التي تم تحقيق تقدم فيها في إطار المفاوضات الرامية لحل الأزمة السياسية التي طبعت ولاية الرئيس، نيكولاس مادورو، المتواصلة منذ 8 سنوات.

وأشار البيان إلى تقدم في جهود تأسيس آلية للتشاور مع “اللاعبين السياسيين والاجتماعيين على المستويين الوطني والدولي” لدعم المفاوضات.

وتطالب كراكاس بتخفيف العقوبات الغربية فيما تدعو المعارضة بقيادة خوان غوايدو إلى ضمان تنظيم انتخابات إقليمية منصفة في نوفمبر القادم.

ولا يشارك أي من مادورو، الذي تتهمه المعارضة بتزوير الانتخابات التي فاز فيها مجددا في عام 2018، ولا غوايدو، الذي تعتبره نحو 60 دولة رئيسا لفنزويلا، شخصيا في المحادثات.

ورحب مادورو في تصريحات أدلى بها إلى التلفزيون الرسمي الفنزويلي بما وصفها بـ”الخطوة الناجحة الأخرى” في المحادثات، مضيفا: “أعتقد أننا نواصل التقدم في المكسيك.. باتجاه سلام دائم ومستقر وعميق لفنزويلا.. وتعافي أصولنا في الخارج”.

المصدر: أ ف ب

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك