أخبار عربية ودولية

أول تعليق من الصين على دخول سفينتين حربيتين تابعتين لأمريكا وكندا إلى مضيق تايوان

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – وجهت الصين انتقادات لاذعة لكل من أمريكا وكندا بسبب إرسال كل منهما سفينة حربية إلى مضيق تايوان، نهاية الأسبوع الماضين قائلة إنهما “تزعزعان السلام والاستقرار في المنطقة”، وفقا لمنشور عبر موقع “Weibo” للصفحة الرسمية لقيادة الجبهة الشرقية في الجيش الصيني.

وجاء في المنشور: “لقد اتحدت الولايات المتحدة وكندا من أجل تحريك واختلاق المشكلات.. مزعزعتان بشكل جدي السلام والاستقرار في مضيق تايوان”، وتابعت بكين في منشورها: “تايوان جزء من الصين.. قواتنا تبقى على درجة عالية من الاستعداد وسترد بحزم على أي تهديدات أو استفزازات”.

من جانبها، نشرت وكالة أنباء تايوان الرسمية (Central News Agency) الأحد تقريرا يفيد بأن الجيش الأمريكي أكد أن المدمرة “USS-Dewey” والفرقاطة الكندية “HMCS-Winnipeg” عبرتا مضيق تايوان من 14 أكتوبر/تشرين أول وحتى 16 من الشهر نفسه، ميرزة التزامها بأمن منطقة المحيطين الهادئ والهندي، وحاولت CNN التواصل مع البحرية الأمريكية للحصول على تأكيد دون أن تتلقى ردا بعد.

وشددت الصين الضغط على تايوان خلال الأسابيع الماضية، عبر تحليق عشرات الطائرات الحربية فوق الجزيرة ذات الحكم الذاتي في استعراض قوة وضع المنطقة كلها على حافة الحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك