أخبار عربية ودولية

وفد “طالبان” في اجتماع موسكو: تضرر استقرار أفغانستان لا ينفع أحدا وحكومتنا تمثل كل الأطياف

أخبار العالم

أعلن وفد حركة “طالبان” الذي شارك اليوم في المحادثات الدولية الخاصة بأفغانستان في موسكو أن تضرر الاستقرار في هذا البلد ليس في مصلحة أحد.

وشدد وزير الخارجية بالوكالة في الحكومة الأفغانية الجديدة التي شكلتها “طالبان”، أمير خان متقي، أثناء مؤتمر صحفي عقده الوفد بعد انتهاء اجتماع “صيغة موسكو”، على أن الدول المشاركة في المحادثات أكدت وقوفها إلى جانب أفغانستان وتعهدت بتقديم مساعدات إنسانية إليها.

وطالب متقي الولايات المتحدة بإلغاء تجميد الأصول المصرفية التابعة للدولة الأفغانية، مشيرا إلى أن هذه الأموال تابعة للشعب الأفغاني وتحتاج إليها الحكومة الجديدة لدفع رواتب الموظفين، وليس من حق واشنطن تجميدها.

وأشار إلى أن كل المشاركين في اجتماع موسكو أعربوا عن قناعتهم بأن انعدام الأمن والاستقرار في أفغانستان “لا يفيد الدول بل يضرها والضرر سيكون على الجميع”.

وتابع أن المشاركين في الاجتماع أعربوا عن التزامهم بحل كل الخلافات من خلال الحوار، لأن “التصادم والتحذيرات لا يحل المشاكل”.

يتبع..

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك