أخبار محلية

وكيل وزارة العمل يتفقـد أقسام الهيئات التابعة للوزارة في محافظة نينوى

رام الله –

أجـرى علاء السكيني وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية للشؤون الإدارية والمالية، أمس الأربعاء، جولة تفقدية للأقسام التابعة لهيئتَي الحماية الاجتماعية وذوي الإعاقة في محافظة نينوى لمتابعة احتياجاتها وآلية العمل.

والتقى الوكيل مديري الاقسام هناك واستمع إلى أبرز الاحتياجات وأهم المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل الملاكات، مؤكداً على جملة من الملاحظات فيما يخص تنظيم استقبال المواطنين وانسيابية سير العمل، مستمعاً إلى شكاوى المراجعين لتتم معالجتها وفق الانظمة والقوانين النافذة.

من جانب آخر، زار السكيني المديرية العامة لرعاية شؤون الناجيات الايزيديات التابعة لوزارة العمل، واطلع على آلية العمل واستقبال الناجيات من داعش (الإرهابي)، موضحاً أن قانون الناجيات الايزيديات الذي صادق عليه البرلمان في الأول من آذار/ مارس 2021 ينص على تعويض النساء اللاتي تعرضن للاختطاف، وأشكال متعددة من العنف مادياً ومعنوياً، فضلاً عن منح الفئات المشمولة به وحدة سكنية مجاناً.

كما وافتتح السكيني خلال زيارته عدداً من المراكز الخاصة بتقديم الدعم النفسي للناجيات وتوفير فرص التعليم لهن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك