أخبار عربية ودولية

الخارجية الروسية: الغرب يعاقب مينسك على “الصداقة” مع موسكو

الخارجية الروسية: الغرب يعاقب مينسك على

Sputnik

تابعوا RT علىRT

RT

قال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر بانكين، في مقابلة مع وكالة “نوفوستي” نشرت اليوم الأربعاء، إن عقوبات الغرب ضد بيلاروس، تشبه كثيرا محاولة معاقبة مينسك على صداقتها مع موسكو.

وأضاف: “نلاحظ وجود عوامل جيوسياسية للضغط الغربي على بيلاروس. في ديسمبر 2020، اعتمد الكونغرس الأمريكي قانون الديمقراطية وحقوق الإنسان وسيادة بيلاروس، والذي ينص على إمكانية فرض عقوبات ضد مواطنين روس وضد ممثلي الدولة الاتحادية. وقام الاتحاد الأوروبي بدوره بإدراج اثنين من المواطنين الروس في قائمته السوداء. وفي أكتوبر، اعتمد البرلمان الأوروبي قرارا يدين التكامل الروسي البيلاروسي. كل ذلك يبدو كمحاولة لمعاقية بيلاروس على صداقتها مع موسكو”.

إقرأ المزيد

الخارجية الروسية تدين نهج العقوبات الغربية

وأكد بانكين، أن موسكو ومينسك تنسقان الجهود للرد على العقوبات الغربية، وستواصل روسيا العمل عن كثب مع بيلاروس لمواجهة الضغوط.

وشدد على وجود تنسيق بين الدولتين، لتخفيف العواقب الاقتصادية-الاجتماعية السلبية للقيود المفروضة بالنسبة للمواطنين البيلاروسيين.

المصدر: نوفوستي

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك