أخبار عربية ودولية

سفارة روسيا بواشنطن تحث الغرب على عدم دفع كييف إلى الاستفزاز

سفارة روسيا بواشنطن تحث الغرب على عدم دفع كييف إلى الاستفزاز

Sputnik

تابعوا RT علىRT

RT

دعت السفارة الروسية في واشنطن، في بيان، الغرب إلى عدم تصعيد التوتر حول الوضع في دونباس، وعدم دفع “الرؤوس الحامية” في كييف إلى الإقدام على استفزازات.

وأضافت السفارة، لدى تعليقها على تصريحات الإدارة الأمريكية التي زعمت بأن موسكو تستعد لتصعيد الموقف حول أوكرانيا، بما في ذلك من أراضي بيلاروس: “ندعو إلى إنهاء حالة الهستيريا، وعدم تصعيد التوتر حول مشكلة دونباس. والأهم من ذلك، عدم دفع الرؤوس الحامية في كييف إلى استفزازات جديدة”.

إقرأ المزيد

بوريل: نعمل على حشد كافة مواردنا لمساعدة أوكرانيا عقب الهجوم المعلوماتي

وتابعت السفارة: “أعلن مسؤولون رفيعو المستوى في البيت الأبيض ووزارتي الخارجية والدفاع الأمريكيتين في انسجام تام، عن عدم وجود خطوات تهدئة على الحدود الروسية الأوكرانية، بل وزعموا أن روسيا يمكن أن تغزو الدولة المجاورة في أي لحظة، بما في ذلك من أراضي بيلاروس. نؤكد مجددا أن روسيا لا تنوي مهاجمة أحد”.

ودعت السفارة، الجانب الأمريكي إلى تأكيد اهتمامه بإيجاد حل دبلوماسي للتوتر حول أوكرانيا، من خلال رفض تزويد هذه الدولة بالسلاح.

المصدر: نوفوستي

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك