أخبار عربية ودولية

زيلينسكي يعلق على المفاوضات مع روسيا.. ويدعو بابا الفاتيكان لزيارة أوكرانيا

(CNN)– ذكر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الثلاثاء، أن المفاوضات مستمرة مع روسيا “على مختلف المستويات” من أجل إيقاف حربها ضد بلاده.

وقال زيلينسكي، عبر صفحة الحكومة الأوكرانية على فيسبوك: “نواصل العمل على مختلف المستويات للتأكد من أن روسيا مقتنعة بضرورة وقف هذه الحرب الشنيعة”، ووصف المفاوضات بـ”الصعبة، وأنها تمثل تحديا”.

وأضاف: “أنا ممتن لجميع الوسطاء الدوليين الذين يعملون معنا ويقدمون الصورة الحقيقية لروسيا وإقناعهم برؤية حقيقة الأعمال القتالية”.

وتابع: “العالم لن يوقف الحقيقة، حقيقتنا”، وأكد: “سنقاتل بشجاعة حتى النهاية”.

وفي سياق متصل، دعا الرئيس الأوكراني البابا فرانسيس بابا الفاتيكان لزيارة أوكرانيا “في هذا الوقت الأكثر أهمية” حيث أنها تدافع عن نفسها ضد القوات الروسية، وشكر البابا على “موقفه الواضح والقوي ضد الحرب وعلى صلواته من أجل أوكرانيا”،

وقال: “أعتقد أنه يمكننا ترتيب هذه الزيارة التي ستقدم دعما لكل أوكراني”.

وذكر الرئيس الأوكراني أنه طلب من إيطاليا “تشديد العقوبات ضد روسيا”، وأضاف: “أنا متأكد من أنه ستكون هناك عقوبات جديدة، وأنا ممتن لإيطاليا لدعمها”.

وتابع زيلينسكي أنه طلب خلال خطابه للبرلمان الإيطالي “معاقبة كل الروس المسؤولين عن هذه الحرب وأن يشمل ذلك ممتلكاتهم وعقاراتهم ويخوتهم، وحساباتهم المصرفية وعادتهم لكسب المال من الحرب ثم مواصلة العيش في أوروبا حيث يسود السلام والأمن”.

يذكر أن الرئيس الأوكراني أعرب، الأحد، لشبكة CNN، عن استعداده للتفاوض مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لكن زيلينسكي حذر من أنه إذا فشلت محاولات التفاوض، فقد يعني ذلك أن القتال بين البلدين سيؤدي إلى نشوب “حرب عالمية ثالثة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك