أخبار عربية ودولية

خبير بولندي يكشف سبب عدم رغبة ألمانيا بـ”انتصار أوكرانيا”

خبير بولندي يكشف سبب عدم رغبة ألمانيا بـ

Sputnik

تابعوا RT علىRT

RT

قال بافيل سوروكا، الخبير والأستاذ البولندي في جامعة “جان كوتشانوفسكي” إن ألمانيا ليست مهتمة بـ “نجاح وانتصار” أوكرانيا، لأنها تسعى إلى إقامة علاقات وثيقة مع روسيا.

وأضاف الأستاذ في جامعة جان كوتشانوفسكي، في مقابلة مع “Niezalezna.pl” ، “أن برلين لا تريد تقديم مساعدة جادة إلى كييف. .. هذا يعني أنهم لا يريدون أن تخسر روسيا”، منوها بأن هذا يرجع إلى المصالح الاقتصادية لبرلين.

وتابع سوروكا قائلا: “مثل هذا السلوك من جانب ألمانيا، وهي دولة مهمة في حلف شمال الأطلسي وزعيمة الاتحاد الأوروبي، له تداعيات هائلة على عمل حلف شمال الأطلسي.. ربما هذه ليست خيانة، ولكن خلق خلافات خطيرة للغاية تضعف تماسك التحالف”.

بالإضافة إلى ذلك، وحسب قوله “منذ سبعينيات القرن الماضي، كانت ألمانيا تعتمد على علاقات وثيقة مع الاتحاد السوفيتي من أجل حكم مشترك لأوروبا”.

واختتم سوروكا حديثه قائلا: “على الرغم من حقيقة أن ألمانيا كانت خلال الحرب الباردة عضوا في حلف الناتو، وكان الاتحاد السوفيتي في حلف وارسو، إلا أنه كان هناك ميل لتقسيم أوروبا فيما بينها. واليوم لم يتغير هذا”.

المصدر: نوفوستي

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك