أخبار عربية ودولية

ماكرون لأردوغان: يجب احترام قراري فنلندا والسويد.. والرئيس التركي: تحتضنان منظمات إرهابية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – ناقش الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، موضوع انضمام فنلندا والسويد لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، في اتصال هاتفي الخميس.

وفقا لبيان إعلامي صادر عن قصر الإليزيه عن الاتصال، فإن ماكرون أصر على “ضرورة احترام القرارات السيادية لهاتين الدولتين”، والذي قال إنهما جاء نتيجة “لعملية ديمقراطية” و”رد فعل على تطور البيئة الأمنية لدى الدولتين”.

بالمقابل، أبدى أردوغان معارضته لانضمام الدولتين للحلف العسكري، مشيرا إلى أنهما تحتضنان “مجموعات إرهابية” كردية ما سيمنعهما من الانضمام للناتو.

وقال الرئيس التكري لماكرون إن “علاقات السويد وفنلندا مع الأفراد وما يُسمى بالمنظمات التي تخضع لسيطرة مجموعة حزب العمال الكردستاني الإرهابية لن يتسق مع روح حلف شمال الأطلسي”، حسبما نشر مكتب الاتصال الحكومي التركي عن الاتصال.

وناقش الرئيسان أيضا أزمة الأمن الغذائي وركزا بالتحديد على “الحاجة الملحة لتمكين أوكرانيا من تصدير قمحها”، وفقا للإليزيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك