أخبار عربية ودولية

وزيرا خارجية فرنسا وأوكرانيا ناقشا زيادة إمدادات الأسلحة إلى كييف

وزيرا خارجية فرنسا وأوكرانيا ناقشا زيادة إمدادات الأسلحة إلى كييف

AFP JOEL SAGET

العاصمة الفرنسية باريس – أرشيف

أكد المكتب الصحفي بوزارة الخارجية الفرنسية، أن الوزيرة كاثرين كولونا ناقشت مع نظيرها الأوكراني دميتري كوليبا زيادة المعروض من المساعدات العسكرية لكييف خلال الأزمة في أوكرانيا.

وجاء في بيان الوزارة: “جددت الوزيرة عزم فرنسا الكامل، بعد تبادل وجهات النظر بين رئيسي البلدين في 17 مايو، على زيادة دعمنا لكييف في مواجهة روسيا على جميع المستويات”.

وأشار البيان: “ناقش الوزيران أيضا الحاجة إلى رفع الحظر عن تصدير الحبوب والبذور الزيتية مع أوكرانيا”.

ولم يحدد البيان فيما إذا كانت مسألة دخول أوكرانيا إلى “المجموعة السياسية الأوروبية”، والتي اقترحها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد أثيرت.

وأوضحت الوزارة سابقا أن “هذا المجتمع ليس بديلا عن الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، ولكنه مصمم لتعزيز العلاقات مع الدول الراغبة في الانضمام إلى التكتل في أقرب وقت ممكن وتقديم الدعم لها في مختلف المجالات”.

من جهته، قال الوزير المنتدب لدى وزارة الخارجية الفرنسية للشؤون الأوروبية كليمان بون السبت الماضي، إن “عملية انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي قد تستغرق أكثر من عقد من الزمن”.

ونوه إلى أنه “يمكن للأوكرانيين الحصول على الحق في التنقل بحرية في جميع أنحاء أوروبا، والحصول على جزء من الأموال من الصناديق الأوروبية لإعادة إعمار البلاد بعد الصراع”.

بدوره قال كوليبا، إن “كييف لا تحتاج إلى حل بديل من أجل وضع المرشح للانضمام”.

ووفقا له، فإن “مثل هذه المقترحات تظهر موقفا من الدرجة الثانية تجاه أوكرانيا وتجرح مشاعر الأوكرانيين”.

المصدر: “تاس”

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك