أخبار عربية ودولية

إيران تؤكد أن طاقم ناقلتي النفط اليونانيتين “في صحة جيدة”

إيران تؤكد أن طاقم ناقلتي النفط اليونانيتين

Legion-Media Ahmad Halabisaz

إيران-أرشيف

أكدت إيران أن أفراد طاقم ناقلتي النفط اليونانيتين اللتين احتجزتهما الجمعة “في صحة جيدة”، مشيرة إلى أنهم لا يزالون على متن السفينتين ولم يتم اعتقالهم.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، في تغريدة عبر “تويتر” السبت: “طاقم الناقلتين بأمان وفي صحة جيدة”.

من جهتها، نفت المنظمة الإيرانية للمرافئ والملاحة البحرية “احتجاز طاقم هاتين الناقلتين اليونانيتين”.

إقرأ المزيد

حرب الناقلات.. رسائل طهران لواشنطن عبر أثينا

وأضافت في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية “إرنا”، “كل أفراد الطاقم في صحة ممتازة وأثناء تواجدهم على متن (الناقلتين)، يتم توفير الحماية لهم بمقتضى القانون الدولي. يتم توفير كل الخدمات الضرورية لهم”.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني الجمعة توقيف ناقلتي نفط يونانيتين في مياه الخليج، وسط توتر مع أثينا بعد إعلان الأخيرة أنها ستسلّم الولايات المتحدة نفطا إيرانيا كان على متن ناقلة تحتجزها ترفع العلم الروسي.

وفي 19 أبريل احتجزت السلطات اليونانية ناقلة النفط الروسية “بيغاس” (تغيّر اسمها بعد أيام إلى “لانا”)، تنفيذا لعقوبات صادرة من الاتحاد الأوروبي بحق موسكو على خلفية العملية العسكرية الخاصة الروسية في أوكرانيا.

المصدر: أ ف ب

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك