أخبار عربية ودولية

نواب ألمان يتحدثون “بسخط” عن “فضيحة حقيقية” بسبب “الناتو” وتوريد الأسلحة إلى أوكرانيا

نواب ألمان يتحدثون

Globallookpress IMAGO/Emmanuele Contini

البرلمان الألماني

أثارت تصريحات المسؤول في وزارة الدفاع الألمانية، زيمتي ميلر، غير الدقيقة حول الموقف الموحد في الحكومة الفيدرالية والحلفاء من حلف “الناتو” غضب نواب ألمان.

وندد العديد من نواب البرلمان الألماني بتصريحات ميلر حول الموقف الموحد للحكومة الفيدرالية والحلفاء من “الناتو” بعدم تزويد أوكرانيا بمركبات قتال ودبابات على النمط الغربي.

وردا على هذه التصريحات، نفى وزيرا دفاع جمهورية التشيك وسلوفاكيا، يانا تشيرنوخوفا وياروسلاف ناد، هذه المعلومات.

إقرأ المزيد

ألمانيا تمنع توريد 100 عربة عسكرية مدرعة إلى أوكرانيا

وقال مسؤول في “الناتو” في تعليق لصحيفة “بيلد” الألمانية إن القرار النهائي بشأن تقديم المساعدة العسكرية يتم من قبل كل دولة بشكل مستقل.

وبعد هذه التصريحات من قبل ميلر، حول موقف برلين، حدثت فضيحة في وسائل الإعلام الألمانية. كما قال بعض السياسيين إن مؤسسة الدفاع الألمانية في حالة من الفوضى.

وأكد النائب في البرلمان الألماني، يوهان وادرفول، أن مثل هذه الكلمات تؤدي إلى “فضيحة حقيقية”، ويمكن أن ينطق بها إما شخص غير كفء أو شخص جاهل. وقال السياسي في مقابلة مع صحيفة بيلد: “هناك فوضى حقيقية في وزارة الدفاع بقيادة كريستين لامبرخت”.

وعبرت النائبة سارة ناني عن عدم إعجابها بتصريح ميلر، مؤكدة أن مثل هذه الكلمات تسبب “الانزعاج والمفاجأة”.

المصدر: نوفوستي

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك