أخبار عربية ودولية

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تطلقان 8 صواريخ ردا على كوريا الشمالية

أعلنت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية أنه ردا على استفزاز كوريا الشمالية بإطلاقها لثمانية صواريخ باليستية قصيرة المدى أطلقت يوم السبت، “كوريا الجنوبية والولايات المتحدة” صباح الاثنين ما مجموعه ثمانية صواريخ أرض – أرض.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في البيان إن “إطلاق صواريخ أرض – أرض مشتركة بين جمهورية كوريا والولايات المتحدة أظهر أنه حتى لو أقدمت كوريا الشمالية على سلوك استفزازي بإطلاق صواريخ من مواقع متعددة، فإن لدى جمهورية كوريا – الولايات المتحدة القدرة والاستعداد للضرب الفوري بدقة فيما يتعلق بأصل الاستفزاز وقوات القيادة والدعم، مع الحفاظ على وضعية المراقبة المستمرة.

وأضاف “جيشنا يدين بشدة استفزازات كوريا الشمالية المستمرة بالصواريخ الباليستية ويحث بشدة [الشمال] على التوقف الفوري عن الأعمال التي تؤدي إلى تصعيد التوترات العسكرية وتفاقم عدم الاستقرار الأمني في شبه الجزيرة الكورية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك