أخبار محلية

أسعار الألبان: اتحاد الصناعات يؤكد وجود ارتفاع في الضفة بنسبة.. وهذا موقف الاقتصاد بغزة

خاص – حسن التلمس

أكد رئيس اتحاد الصناعات الغذائية عبد الحكيم فقها، اليوم الخميس، على ارتفاع أسعار الألبان في الضفة الغربية من الأسبوع المنصرم بنسبة 8 – 10%، مرجعًا أسباب ارتفاع الأسعار إلى ارتفاع تكلفة الإنتاج والأعلاف.

وأضاف فقها في تصريح خاص لـ””: لغاية آخر تسعيرة أخذناها من إسرائيل لم يكن هناك أي ارتفاع في الأسعار”، مشيرًا إلى أن الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن ارتفاع في أسعار الحليب بداية من شهر يوليو موضحًا أن نسبة الارتفاع القادمة غير واضحة لحتى الآن.

وأوضح فقها أن: “كل المنتجات ارتفعت ما عدا عبوات اللبن الكبيرة -4 لتر- والحليب الفريش أو الكرتون”، مؤكدًا على أنه “لم يتم إنزال وزن العبوات على حساب إبقاء الأسعار كما هي”.

وعن علب اللبن (1) شيكل، أكد رئيس اتحاد الصناعات الغذائية أنه لم يتم رفع سعرها (1.5) شيكل.

وعن الأسباب الرئيسية في ارتفاع الأسعار، أكد على أن “أسباب الارتفاع ترجع لارتفاع تكلفة الأعلاف”، موضحًا أن “لا يتماشى مع المزارع أن يورد للمصانع بالسعر القديم، فبالتالي ارتفاع أسعار الأعلاف انعكست على المستهلك”.

بدوره،  نفى مدير عام الإدارة العامة لحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد بغزة عبد الفتاح أبو موسى أي ارتفاع على أسعار الألبان والأجبان في غزة، منوهًا على أن الأسعار كما هي.

وأوضح أبو موسى أن “السعر والطلب هو الذي يحدد الأسعار”.

وأضاف أبو موسى أن: “الشركات التي تستورد الألبان والأجبان من الضفة الغربية، أبلغت شركات الضفة الغربية أن أي رفع للأسعار في الألبان لا يتماشى معهم في غزة”.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية (مكان)، أنه من المرتقب أن تُرفع أسعار الحليب في الأول من تموز/ يوليو المقبل، بنسبة تتراوح بين (6% – 13%).

وأوضحت شركات ألبان في الضفة وغزة في تصريحات لـ”” أنه لم يطرأ أي تغيير على أسعار الألبان لحد اللحظة، مؤكدة أن الارتفاع قادم خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك