أخبار عربية ودولية

روسيا: الاتحاد الأوروبي والناتو يشكلان تحالفا لخوض حرب ضدنا

(CNN)–  قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، يوم الجمعة، إن الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي “الناتو” يشكلان “تحالفا” للاستعداد للحرب ضد روسيا.

وتعليقا على انضمام أوكرانيا ومولدوفا إلى الاتحاد الأوروبي، ذكر لافروف أن “الاتحاد الأوروبي ليس كتلة عسكرية سياسية، وبالتالي، على عكس الناتو، فإن تطوير علاقاته مع الدول الأخرى لا يخلق أي تهديدات أو مخاطر لروسيا”.

وأضاف لافروف، في مؤتمر صحفي مع نظيره الأذربيجاني جيحون بيراموف في باكو، أن روسيا ترى أن خطاب الاتحاد الأوروبي كان “عدوانيا”، وتابع أن الاتحاد الأوروبي وحلف “الناتو” يشكلان نوعا من التحالف الحديث لخوض حرب ضد روسيا، مضيفًا أن موسكو “ستراقب ذلك عن كثب”.

يذكر أن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف وصف، في وقت سابق من يوم الجمعة، مسألة انضمام أوكرانيا ومولدوفا إلى الاتحاد الأوروبي بأنها “شؤون أوروبية داخلية، لا تؤدي إلى مزيد من التدهور في علاقاتنا مع الاتحاد الأوروبي”، لكنه أضاف، للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف، أنه من المهم ألا يؤثر القرار في هذا الأمر على علاقات روسيا مع البلدين أو الكتلة الأوروبية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال، يوم الجمعة الماضي، إن بلاده “ليس لديها أي شيء ضد دخول أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي لأنه قرار سيادي لأي دولة بشأن الانضمام إلى كتلة اقتصادية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك