أخبار عربية ودولية

كييف تعلن نيتها السيطرة على جزيرة الأفعى

أخبار العالم

تابعوا RT علىRT

RT

أكد نائب رئيس دائرة العمليات في هيئة الأركان الأوكرانية أليكسي غروموف، أن “الجيش الأوكراني يعتزم السيطرة على جزيرة الأفعى (زمييني)”، عقب انسحاب القوات الروسية منها كبادرة حسن نية.

وقال: “لقد غادر العدو الجزيرة.. الآن جيشنا ليس في الجزيرة، لكنه سيستولي عليها.. تشتمل خطط القوات الأوكرانية السيطرة على الجزيرة بأكملها ونشر الأسلحة هناك”.

من جهته، قال أستاذ العلوم العسكرية الروسي قسطنطين سيفكوف: “لن تتلقى أوكرانيا أي أوراق رابحة من تغيير الوضع في الجزيرة، وستحبط روسيا محاولات الجيش الأوكراني لإنزال قواته على الجزيرة”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن “روسيا سحبت قواتها من جزيرة زمييني في بادرة حسن نية”.

وأشارت الوزارة إلى أنه “بهذه الطريقة، تظهر روسيا الاتحادية أنها لا تتدخل في جهود الأمم المتحدة لتنظيم ممر إنساني لتصدير الحبوب من أوكرانيا”.

وشددت الوزارة على أن “الكرة باتت في ملعب الجانب الأوكراني، الذي لم ينزع حتى الآن الألغام في مياه البحر الأسود قبالة سواحله بما فيها المياه القريبة من الموانئ”.

المصدر: “نوفوستي”

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك