أخبار عربية ودولية

توب 5: تطورات صحة بايدن وبوتين.. وتركيا تقارن علاقاتها مع السعودية والإمارات مقابل مصر

من الإعلان عن إصابة الرئيس الأمريكي جو بايدن بفيروس كورونا وما كشفته مصادر بالبيت الأبيض عن حالته الصحية وما إذا كان سينقل صلاحياته لنائب الرئيس، إلى رد الكرملين على تقارير عن وجود مشكلة ما في صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين… إليكم ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين بعض أبرز القصص المتنوعة من الشرق الأوسط والعالم.

  • مصدر بالبيت الأبيض يكشف لـCNN.. هل ينقل بايدن صلاحياته إلى هاريس بعد إصابته بكورونا؟

صرحت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يشعر إنه “على ما يرام”، ويعاني من “أعراض خفيفة”، وذلك بعد الإعلان، الخميس، عن ثبوت إصابته لأول مرة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

  • بعد تصريح مدير CIA.. الكرملين يرد على تقارير عن صحة بوتين

صرح المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، الخميس، أن التقارير التي تشير إلى وجود مشكلة ما في صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “ليست سوى خدع وأكاذيب”.

  • وزير الخارجية التركي يقارن تطور العلاقات مع السعودية والإمارات مقابل مصر

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الخميس، دخول العلاقات بين بلاده ودول الخليج “مرحلة إيجابية”، تشهد زيادة في التعاون الثنائي، بينما أوضح أن تطور العلاقلات مع مصر يسير ببطء.

  • مغزاه كان تقليل أثر روسيا.. ما أهمية “نورد ستريم 1” وكيف جعل أوروبا أكثر اعتمادًا على موسكو؟

عندما تم إطلاقه في عام 2011، كان من المتوقع أن يقلل “نورد ستريم 1” فعليًا الانقطاع المحتمل لإمدادات الطاقة الأوروبية. ومن خلال تشغيل خط الأنابيب تحت بحر البلطيق إلى ألمانيا، وعلى عكس العديد من خطوط أنابيب الغاز الأوروبية الأخرى، تجاوز “نورد ستريم 1” أوكرانيا، وبهذا منح روسيا نظريًا المجال للتعامل مع أي خلافات مستقبلية دون ترك أوروبا في مصيدة. من الناحية العملية، جعل ذلك أوروبا أكثر اعتمادًا على روسيا وجعل كلًا من أوكرانيا والاتحاد الأوروبي أكثر عرضة للتأثير الروسي. إليكم كيف.

  • ليست لأصحاب القلوب الضعيفة.. إليكم أخطر 10 مسارات للمشي الطويل في العالم

سواء كنت ترغب بتجربة منطقة “ليك ديستريكت” الجبلية غربي إنكلترا، أو تسلّق “أخطر ارتفاع في العالم” في مناطق الصين الريفية، فإن هذه القائمة تقدم لك 10 من أكثر مسارات المشي تحديًا حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك