أخبار عربية ودولية

“قطع أعصاب وتلف كبد واحتمال فقدان عين”.. وكيل أعمال سلمان رشدي يبين حالته الصحية بعد مهاجمته

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– قال أندرو ويلي وكيل أعمال سلمان رشدي، الروائي البريطاني الهندي الأصل مؤلف كتاب “آيات شيطانية”، إن الأخير من المحتمل أنه سيفقد إحدى عينيه وأنه على جهاز التنفس الصناعي ولا يمكنه التحدث بالوقت الحالي.

وأضاف ويلي في التصريح الذي أدلى به لصحيفة نيويورك تايمز مساء الجمعة: “قطعت الأعصاب في ذراعه، وتعرض كبده للطعن والتلف.. الاخبار ليست جيدة”.

وذكر مراسل لوكالة أنباء “أسوشيتدبرس” كان متواجدا لتغطية الندوة أنه شاهد رجلا صعد على المسرح وبدأ في “لكم أو طعن” سلمان رشدي قبل أن يقدم محاضرة كانت مقررة له.

وبرز اسم سلمان رشدي منذ ثمانينيات القرن الماضي، بعدما أصدر روايته “آيات شيطانية” عام 1988، التي اعتبرت مهينة للإسلام والنبي محمد، وأثارت احتجاجات في أنحاء العالم الإسلامي، وصلت إلى حد إصدار فتوى بإهدار دمه من المرشد الإيراني الراحل روح الله الخميني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك