أخبار محلية

الاتحاد الأوروبي: نطالب بالتحقيق الفوري في قتل المدنيين بغزة ومحاكمة المتورطين

رام الله –

طالب ممثل الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية سفين كوهن فون بورغسدورف، بمحاكمة كل من ارتكب جرائم قتل استهدفت المدنيين بغزة، خلال التصعيد الأخير على القطاع، وتقديم المتورطين الى العدالة لمحاكمتهم. 

جاء ذلك خلال في مؤتمر صحفي بمجمع دار الشفاء الطبي، خلال زيارته لقطاع غزة، برفقة وفد من سفراء الدول الأوروبية.

وقال بورغسدورف خلال بعد تفقد الجرحى: “يجب تقديم المتورطين في قتل المدنيين الى المحاكمة، وتحميل المسؤولية لمن استخدم القوة المفرطة خلال التصعيد الأخير على قطاع غزة، لأن في التصعيد لم يكن هناك مراعاة التناسب القوة والسلاح، الأمر الذي أدى الى وقوع الضحايا من المدنيين والأطفال”. 

وأعرب سفين عن استيائه، من سقوط ضحايا مدنيين في القصف الأخير على قطاع غزة، مطالباً بإنهاء الحصار ووقف استهداف المدنيين الأمنيين في قطاع غزة، لان الوضع الإنساني والاجتماعي في غاية الصعوبة، ويصارع المواطن بغزة من أجل البقاء والاستمرار في الحياة”. 

من جانبه وقع الاتحاد الأوروبي مع وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين اتفاقية دعم للاجئين، لدعم وجود الخدمات الحياتية للاجئين، من خلال المشاريع التي ستستمر لعدة سنوات تتلقى دعماً أوروبياً، من أجل ضمان استمرار خدمات (أونروا) في قطاع غزة.

وأجرى الوفد جولة تفقدية لأقسام ومخازن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وعقد الاتحاد الأوروبي اجتماعاً هاماً ناقش خلاله الواقع الإنساني في قطاع غزة خلال الأعوام الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك