أخبار محلية

“التعليم العالي” تعقد اجتماعاً توجيهياً للطلبة المقبولين في المنح الدراسية بهنغاريا

رام الله –

عقدت الإدارة العامة للمنح والخدمات الطلابية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، اجتماعاً توجيهياً للطلبة الفلسطينيين المقبولين في المنح الدراسية المُقدّمة من الحكومة الهنغارية لمختلف الدرجات العلمية للعام 2022.

جاء ذلك بحضور مدير عام المنح والخدمات الطلابية شادي الحلو، ومساعدة رئيس البعثة الهنغارية في فلسطين كريستينا توث، وبمشاركة سفير فلسطين لدى هنغاريا د. فادي الحسيني بالصوت والصورة.

ويأتي هذا الاجتماع استكمالاً لإجراءات قبول الطلبة في هذه المنح، بتسليمهم للوثائق المطلوبة وترتيب سفرهم بعد حصولهم على التأشيرة.

ووُجهت للطلبة النصائح التي تسهل ظروف دراستهم الجامعية في البلد المستضيف، وآليات التواصل التي من شأنها تعزيز الصورة الإيجابية عن فلسطين وطلبتها؛ باعتبارهم سفراء لدولة فلسطين في هنغاريا.

بدوره، حث الحلو الطلبة على نقل صورة إيجابية عن فلسطين، بالجد والاجتهاد في سبيل الحصول على شهادتهم الجامعية، حتى يعودوا بالفائدة على بلدهم فلسطين، كما ذكرهم بواجباتهم الإنسانية والوطنية والأخلاقية التي عليهم العمل بها.

وأشار الحلو إلى أنه سيتم التنسيق مع السفارة الفلسطينية في هنغاريا لاستقبال الطلبة فور وصولهم، وتوجيههم لأماكن دراستهم، متمنياً السلامة لهم خلال سفرهم وطوال فترة دراستهم.

يُذكر أن المنح التي قدّمتها هنغاريا للطلبة الفلسطينيين شملت عدة تخصصات في الدرجات العلمية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك