أخبار محلية

وفد “الديمقراطية” يلتقي سفير جمهورية الصين الشعبية

رام الله –

التقى وفد من الجبهة الديمقراطية  لتحرير فلسطين برئاسة الرفيق  قيس عبد  الكريم (أبو ليلى) نائب الأمين العام للجبهة، والرفاق رمزي رباح عضو المكتب  السياسي للجبهة وعضو اللجنة التنفيذية للمنظمة، وحلمي الأعرج عضو المكتب السياسي للجبهة، السفير الصيني لدى دولة فلسطين.

توقف  اللقاء أمام  العلاقات الصينية  الفلسطينية  التاريخية، والعلاقة المتميزة بين الحزب الشيوعي الصيني والقيادة الصينية من جهة والجبهة الديمقراطية من جهة أخرى، وثمن وفد الجبهة الموقف الصيني الثابت والتاريخي في دعم القضية الفلسطينية، وحق  الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته على الأرض المحتلة في  الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها  القدس وعودة  اللاجئين.

وأشاد وفد الجبهة  بدعم  دولة  الصين الثابت  للقضية الفلسطينية وحقوق شعبنا الفلسطيني في المحافل الدولية ومجلس الامن، ومبادرة الرئيس الصيني في العام 2017 في عقد مؤتمر دولي لحل القضية الفلسطينية.

وناقش الاجتماع المخاطر التي تتهدد القضية الفلسطينية وانسداد الأفق السياسي بسبب موقف الحكومات الإسرائيلية اليمينة (الفاشية) ورفضها التسليم بالحقوق الوطنية المشروعة لشعب الفلسطيني، وبسبب الانحياز الأمريكي السافر الى جانب دولة الاحتلال.

وقام وفد الجبهة الديمقراطية بوضع السفير الصيني في صورة الجرائم والانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي، من اعتقال واعدام للشباب الفلسطيني وسرقة الأرض الفلسطينية لصالح الاستيطان، وكذلك العدوان الأخير على غزة والدمار الكبير الذي لحق به واستشهاد عشرات المدنيين الفلسطينيين.

وبحث الاجتماع أيضاً زيارة الرئيس الأمريكي بايدن للمنطقة، والنتائج التي تمخضت عنها في تكريس الاحتلال وحماية دولة الاحتلال، من خلال اعلان القدس ومؤتمر جده الهادف إلى تسويق إسرائيل ودمجها بالمنطقة.

وأدان الاجتماع تنصل “بايدن” من وعوده الانتخابية التي التزم بها امام الجالية الفلسطينية والجاليات العربية.

وتوقف الاجتماع أمام الموقف الأمريكي المعادي للصين في موضوع «تايوان»، وأكد على وحدة التراب الصيني ورفض الاستفزازات الأمريكية فيما  يتعلق بــ«تايوان»، وزيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي بيلوسي الى تايوان.

وفي نهاية الاجتماع، اتفق وفد الجبهة مع السفير الصيني على استمرار التواصل بين الطرفين، وتطوير العلاقة الاستراتيجية بين الحزب الشيوعي الصيني والقيادة الصينية والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك