أخبار عربية ودولية

نائب أردوغان يؤكد وقوف تركيا الدائم مع أذربيجان بعد الاشتباكات الحدودية مع أرمينيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أكد فؤاد أقطاي، نائب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وقوف بلاده الدائم مع أذربيجان وذلك بعد إعلان وزارة الدفاع الأذربيجانية عن سقوط 50 قتيلًا في اشتباكات اندلعت على الحدود مع أرمينيا.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية أن تصريحات أقطاي جاءت باتصال هاتفي أجراه مع رئيس الوزراء الأذربيجاني علي أسدوف.

وكانت وزارة الدفاع الأذربيجانية قد قالت في بيان، إن من بين القتلى الـ50، 42 من أفراد الجيش، و8 أفراد من حرس الحدود. وفي المقابل، قال رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان إن ما لا يقل عن 49 جنديا أرمينيا قتلوا بعد اندلاع الاشتباكات الجديدة.

ويُذكر أن أرمينيا دعت روسيا إلى تنفيذ اتفاقية دفاع مشترك تم التوصل إليها عام 1997، الثلاثاء، بعد سلسلة من الاشتباكات على طول الحدود مع أذربيجان هذا الأسبوع، في الوقت الذي طالب فيه رئيس وزراء أرمينيا المجتمع الدولي بـ”رد فعل ملائم” على الأحداث الأخيرة.

وتم التوقيع على الاتفاقية عام 1997، وتدعو إلى تعاون وثيق بين روسيا وأرمينيا بهدف الدفاع عن وحدة أراضيهما وسيادتهما في حال وقوع هجوم من دولة أجنبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك