أخبار عربية ودولية

ممثلو الجمهوريات الجديدة في البرلمان الروسي سيتم تعينهم في غضون أسبوعين من تاريخ الانضمام

ممثلو الجمهوريات الجديدة في البرلمان الروسي سيتم تعينهم في غضون أسبوعين من تاريخ الانضمام

تابعوا RT علىRT

RT

قال سيناتور شبه جزيرة القرم، سيرغي تسيكوف، إنه يمكن تعيين أعضاء في مجلس الاتحاد الروسي من جمهوريات دونيتسك ولوغانسك والمناطق المحررة في غضون 10-15يوما من لحظة انضمامها إلى روسيا.

وأضاف البرلماني: “يمكن تعيين أعضاء في مجلس الاتحاد (الشيوخ) بسرعة، في غضون 10-15 يوما من لحظة انضمام الجمهوريتين إلى روسيا”. منوها بأنه في هذه المناطق يوجد رؤساء منتخبون وسلطة تشريعية.

وتابع تسيكوف قائلا: “ومن السلطة التنفيذية في منطقتي خيرسون وزابوروجيه، سيتم تعيين أعضاء في مجلس الشيوخ الروسي أيضا في غضون 10-15 يوما”.

واستذكر السناتور أنه بعد ضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا، حصل هو نفسه على منصب عضو في مجلس الشيوخ الروسي في غضون 10 أيام.

هذا ووصل قادة ورؤوساء جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون، أمس الأربعاء إلى موسكو للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ولاستكمال الإجراءات القانونية لتصبح تلك المناطق جزءا لا يتجزأ من روسيا.

يذكر أنه في 23-27 سبتمبر، تم إجراء استفتاء في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، ومنطقة خيرسون والأراضي المحررة من منطقة زابوروجيه، حيث أيد غالبية السكان الانضمام إلى روسيا. ويوم الأربعاء ، أرسل قادة تلك المناطق نداءا رسميا إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يطلبون فيه قبول تلك الأراضي كجزأ من روسيا.

المصدر: نوفوستي

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك