أخبار عربية ودولية

معهد أمريكي: على واشنطن أن تتخلى عن المبدأ الرئيسي فيما يتعلق بأوكرانيا

أخبار العالم

تابعوا RT علىRT

RT

أعلن الخبير من معهد كاتون الأمريكي الخاص، داغ بيندو، أنه يجب على واشنطن التوقف عن اتباع مبدأ “كل شيء حسب رغبة كييف” والمساعدة في بدء عملية تفاوض بين كييف وموسكو.

إقرأ المزيد

مجلة: الغرب في أزمة بسبب استنفاد أوكرانيا

وفي مقالة جديدة له لمجلة “The American Conservative” وصف بيندو الأعمال الأخيرة للرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، بالمتهورة، مؤكدا أن الزعيم الأوكراني يسعى لإشراك الناتو في النزاع الذي قد يتحول إلى حرب نووية.

وقال: “سيكون زيلينسكي سعيدا لمحاربة روسيا حتى آخر أمريكي إذا لزم الأمر”.

كما انتقد الخبير رد فعل الحكومة الأمريكية على حادث سقوط الصاروخين في الأراضي البولندية، داعيا إدارة بايدن لزيادة إشرافها على الخطوات الأوكرانية في النزاع، إذ أن الولايات المتحدة تتحمل المسوؤلية عنه بسبب دعمها العسكري لهذه الدولة.

هذا وحث بيندو واشنطن على إجراء حوار دبلوماسي مع موسكو، مشيرا إلى ضرورة تجنب التصعيد بأي ثمن كان.

وتابع: “تشير المناورة الصاروخية المتهورة لزيلينسكي على ضرورة تغيير سياسة واشنطن. جعل (زيلينسكي) كل ما بوسعه لاستخدام الضربة الخاطئة المزعومة للعسكريين الأوكرانيين لإشراك الناتو في حرب بلاده ضد روسيا. إنه سيتكرر بالتأكيد تقريبا”.

المصدر: نوفوستي

تابعوا RT علىRT

RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Welcome مرحبا بك في موقع اكوام It looks like you're using an ad blocker عزيزي المستحدم يبدو ان متصفحك يستخدم احد ادوات منع الاعلانات Please close your ad blocker برجاء اغلاق هذه الاداة او ضع موقعنا على القائمة البيضاء لديك